«بندتا برافيا » فنانة إيطالية تتغنى بالإمارات

بندتا برافيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

طرحت الفنانة الإيطالية بندتا برافيا المشهورة باسم «برينسيس بي» أو «الأميرة النحلة» ، أخيراً، أغنية «إمارات» في دويتو مع المغني حربي العامري وروجت فيه لدولة الإمارات في إيطاليا، بلدها الأم، في محاولة منها لتغيير النظرة السلبية التي رسمها الإعلام تجاه العرب.

الفنانة الإيطالية تجمع بين عدة مواهب منها غناء البوب والآر أند بي وتأليف الأغاني وكتابة الشعر، وسخرتها جميعها لخدمة المجتمعات في أوروبا والشرق الأوسط، حيث عرفت بجهودها التطوعية في الأعمال الخيرية. برافيا تعيش في دولة الإمارات منذ 12 عاماً تأثرت خلالها بشخصية الوالد الشيخ زايد - رحمه الله - وما يشهد له من خصال الكرم وإرساء الأسس الراسخة للعمل الإنساني. وإحياء لذكراه تغنت ب«إمارات» .

وفي مقابلة لها مع «البيان الإلكتروني»، قالت برافيا إنها نزلت ضيفة في عدة برامج على قنوات إيطالية تحاول من خلالها تغيير النظرة السلبية تجاه العرب والإسلام وتعدد الإنجازات العربية عن طريق مقارنتها بالإنجازات الغربية، فهي تذكر الجمهور بأن دولة الإمارات العربية المتحدة هي دولة عربية منحت حكومتها منصب وزيرة الاقتصاد لشابة في الـ35 من عمرها، وتتحدى برافيا الجمهور بقولها إنه في تاريخ إيطاليا لم تحظ أي سيدة بلقب الوزيرة.

ومن خلال أغنيتها الجديدة حاولت الفنانة تسليط الضوء على المعالم السياحية للدولة والتراث واللباس التقليدي الذي لا يزال شعب الإمارات محتفظا به رغم العصرنة والتقدم، كما روجت للاهتمام الذي توليه الدولة بالصحة واللياقة البدنية ونشر التوعية من خلال برامج ومسابقات ترفيهية.

أغنية «إمارات» صدرت في شهر نوفمبر 2014 قبل أيام من انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني وهي عبارة عن دويتو مع المغني حربي العامري ومن إنتاج فايز السعيد وكلمات الشاعر علي الخوار وبنديتا برافيا. وأصدرت برافيا أغنيتها بنسختين أولهما عالمية للترويج للدولة في الخارج وأخرى محلية يتم توزيعها في متاجر الدولة.

فارفول

أظهرت برافيا اهتماماً بالغناء وكتابة القصائد منذ طفولتها، وحصلت على أول ميدالية عن قصيدة «فارفول» في سن الثمانية. كما حرصت على الانخراط في الأعمال التطوعية والخيرية بعدما تأثرت بوالدها وهو مدرس في الثانوية قدم عدة دروس مجانية للمحتاجين.

Email